صناع الخير للتنمية
مبادرة
ابتكرت المؤسسة مبادرة "اطمن على نفسك" لمساعدة جهود الدولة في القضاء على المرض اللعين الذي حاصر عددًا كبيرًا من المصريين. واستطاعت المبادرة الكشف وعلاج أكثر من 620 ألف مواطن وتوفير الدواء اللازم لهم، مع المتابعة الدورية للمرض، وذلك تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة من خلال التنسيق الكامل مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وبدعم من بعض شركات القطاع الخاص.
مبادرة
تبنت مؤسسة صناع الخير للتنمية مبادرة تعد الرائدة في تاريخ مصر لعلاج مسببات العمى، وإجراء عمليات جراحية وتسليم نظارات طبية بالمجان تمامًا. ونجحت المبادرة في علاج أكثر من 150 ألف مواطن منذ انطلاق المبادرة في الأول من فبراير حتى الآن، عدد كبير منهم من كبار السن الذين كانوا مهددين بفقدان النظر الكلي، وذلك برعاية رئاسة مجلس الوزراء، وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية.
مبادرة
سارعت مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالإعلان عن مشاركتها في مبادرة "نور حياة" لتوقيع الكشف الطبي على مرضى العيون والاكتشاف المبكر للإصابة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة من نظارات وإجراء عمليات جراحية لغير القادرين، مطلع يناير 2019، وذلك بمجرد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إطلاق المبادرة.