صناع الخير للتنمية

    تاريخ الخبر : 25 , يوليو , 2019

     

    انتهت مؤسسة صناع الخير للتنمية، من المرحلة الأولى من إعادة إعمار وتنمية وتطوير عدد من المنازل للأسر الأكثر احتياجًا بقرية دار السلام مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وذلك ضمن مبادرة المؤسسة "قرى الأمل" لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا.

     

    وتتضمن إعادة إعمار المنازل ترميم الجدران وعمل أسقف وتركيب أبواب وشبابيك، وتنفيذ أعمال السباكة والسيراميك والمحارة والأرضيات، وعمل وصلات المياه والكهرباء، حيث تتجاوز تكلفة إعادة إعمار المنزل الواحد الـ50 ألف جنيهًا.

     

    ولم يتوقف دور مؤسسة صناع الخير عند إعادة الإعمار فقط بل تم فرش تلك  المنازل بالأثاث من أجود الأنواع، والأجهزة الكهربائية الأساسية التي يحتاجها أي منزل حتى يتسنى للأهالي العيش حياة كريمة.

     

    ويتكون فرش المنازل بغرف نوم رئيسية مكونة من سرير ودولاب وتسريحة و2 كومود، إضافة إلى غرفة نوم أطفال مكونة من 2 سرير ودولاب وتسريحة و2 كومود، وأنتريه، وثلاجة وغسالة وبوتوجاز ومطبخ، حيث يبلغ تأثيث المنزل الواحد بالأجهزة حوالي 30 ألف جنيهًا.

     

    وعلى صعيد متصل، بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية المرحلة الثانية من إعادة إعمار منازل قرية دار السلام وتشمل 20 منزل، ومن المقرر الانتهاء منها في خلال شهرين من الآن، لتكون على غرار منازل المرحلة الأولى من إعادة الإعمار.

     

    يذكر أن مؤسسة صناع الخير للتنمية بدأت خطة تطوير قرية دار السلام بتنفيذ قوافل "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى داخل القرية، وتتضمن الخطة بجانب إعادة إعمار منازل القرية المتهالكة، وتنظيم قوافل الكشف على العيون تنفيذ عدد من المشروعات التنموية، وتنفيذ مشروع إنتاجي كامل للقرية هو مشروع سجاد يدوي ضمن المشروعات الصغيرة يوفر فرص عمل لأهالي القرية.

     

     

67197243_397835807525358_1160496207714320384_n.jpg

البوم الصور