صناع الخير للتنمية

    تاريخ الخبر : 16 , سيتمبر , 2019

     

    تنظم مؤسسة صناع الخير للتنمية، الأربعاء القادم، يوم توعوي كامل بمستشفى رمد دمنهور بمحافظة البحيرة، وذلك لرفع الوعي بأهمية مواجهة أمراض العيون وطرق الوقاية منها، وذلك بالتنسيق مع قيادات المستشفى، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة.

     

    ويأتي ذلك اليوم استمرارًا لجهود المؤسسة لمحاربة العمى في محافظة البحيرة، وإعلانها خالية من أمراض العيون. وسوف تهدي المؤسسة جهازًا جديدًا لمستشفى رمد دمنهور ضمن أجهزة تشخيص أمراض العيون، سعيًا لرفع قدرات المستشفى، إضافة إلى جهازين آخرين تم تزويد الوحدة بهما.

     

    وتبدأ فاعليات اليوم التوعوي من الساعة العاشرة صباحًا وتتضمن 5 فعاليات رئيسية هي: افتتاح وحدة الشبكية بمستشفى الرمد، وتتضمن الجهاز الجديد، الذي أهدته "صناع الخير" للمستشفى وجهازين آخرين تم تزويد الوحدة بهما، ولقاء تعليمي يحاضر فيه واحد من أكبر أساتذة الشبكية في مصر، وهو الدكتور محسن أبو شوشة لنقل الخبرات لشباب أطباء المستشفى.

     

    كما سيتم تنظيم محاضرة توعية للأهالي حول طرق الوقاية من أمراض الشبكية، يلقيها عدد من كبار أطباء المستشفى، وإجراء مسح طبى للحضور من الأهالي والضيوف حول أمراض الشبكية بتوقيع الكشف الطبي عليهم، إضافة إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية للأهالي ضمن حملة "عنيك في عنينا" للكشف عن الأنيميا والسكري وأمراض العيون.

     

    وتوجه مؤسسة صناع الخير الشكر لمحافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، على دعمه الدائم لأنشطة المؤسسة، وإشادته بجهد المؤسسة في أوجه العمل الإنسانى بشكل عام، وفي مواجهة العمى في قرى ومدن محافظة البحيرة بشكل خاص، وهو ما توج بإهداء سيادته درع المحافظة للمؤسسة مؤخرًا. 

     

     

     

lostfile_jpg_543680.jpg