صناع الخير للتنمية

    تاريخ الخبر : 13 , سيتمبر , 2019

     

    على مدار يومين.. نجحت مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات العمى وضعف الإبصار، والتي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وبالتنسيق مع اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، في توقيع توقيع الكشف الطبي لأهالي محافظة الفيوم.

     

    وانطلقت القافلة الخامسة من مبادرة "نور حياة" بمركز شباب دفنو اطسا الفيوم، على مدار يومي الخميس والجمعه، الموافق 12و13 سبتمبر. حيث تم توقيع الكشف الطبي على 800 حالة، ثبت استحقاق 431 حالة لنظارات طبية، وتقديم الأدوية لـ173 مواطن، وتحويل 196 حالة لأكبر المستشفيات لإجراء عمليات عيون مختلفة.

     

    وتهدف مبادرة نور حياة التشخيص والعلاج المبكر لمسببات ضعف وفقدان الإبصار، إذ كشفت البحوث التجريبية للمبادرة أن حالات ضعف وفقدان الإبصار في مصر تقدر بنحو 5 ملايين مصاب، ويتم تنفيذ المبادرة من خلال صندوق تحيا مصر بالتعاون مع الجمعيات الأهلية خلال 3 أعوام ونصف العام.

     

    وتتحمل المبادرة كافة التكاليف القافلة بدءًا من الكشف وصرف العلاج وتوزيع النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان. وأيضًا توفير وسائل لنقل المواطنين من نقاط التجمع بالقرى التي يتبعونها إلى مكان إجراء العمليات بالقاهرة، ثم إعادتهم مرة أخرى إلى منازلهم. 

4fd90a67-dc0f-466d-95fb-2ee2a3a3f7fe.jpg

البوم الصور