صناع الخير للتنمية

    تاريخ الخبر : 19 , سيتمبر , 2019

     

     أشاد الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالجهود التي تقدمها مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى لكل أهالي قرى ومدن محافظة البحيرة وبخاصة شرائح غير القادرين منهم في دعمهم للوقاية من أمراض العيون من خلال النزول بقوافل الكشف للقرى والتشخيص وصرف الدواء وعمل النظارات واجراء جراحات العيون المختلفة كل ذلك بالمجان تمامًا.

     

    جاء ذلك خلال افتتاح اليوم التوعوي الذي نظمته مبادرة "عنيك فى عنينا" للتوعية بأهمية مواجهة أمراض العيون وطرق الوقاية منها بمستشفى رمد دمنهور.

     

    وأوضح د. بيومي، أن مبادرة "عنيك في عنينا" التي تقام تحت رعاية مجلس الوزراء وتنفذها صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية إضافة حقيقية  للخدمات الطبيه المقدمة لمرضى العيون في مختلف مستشفيات البحيرة وخاصة مستشفى رمد العيون بدمنهور، مشيرًا إلى أن دعم "عنيك في عنينا" لمستشفى دمنهور بأحدث أجهزة التشخيص ساهم بشكل كبير في تحسين في جودة الخدمة الطبية التي يقدمها المستشفى للمراضى

     

    من جهته أكد الدكتور أشرف بركات، مدير مستشفى الرمد بدمنهور، أن مبادرة "عينك فى عنينا" قدمت خدمات طبية ملحوظة ونالت انتشار كبير وملحوظ لمسناه نحن أطباء العيون، كما أن قوافلهم ناجحة جًدا وتؤدي واجبها أداء حقيقي.

     

    وأضاف أن مؤسسة صناع الخير وأوركيديا للصناعات الدوائية  لهما دورًا كبيرًا في تطوير خدمات المستشفى الطبية حيث سهامت بأكثر من قافلة طبية جراحية، لعمليات المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى عمليات تجميل للأنسجه المحيطة بالعين مثل الجفون، والعضلات، وكذلك عمليات الحول، كما قدمت للمستشفى منح علاجية فى صورة أدوية وقطرات.

     

    من جانبها أوضحت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذى لمبادرة عنيك في عنينا، أن جهود دعم مرضى العيون بالبحيرة والتي بدأتها عنيك في عنينا بتنظيم قوافل العيون وتوزيع الأدوية وعمل النظارات واجراء العمليات توج أمس بتنظيم يوم توعوي شامل تضمن تنظم لقاء تعليمي حاضرت فيه الدكتورة إيمان البنا استشاري طب وجراحة العين، وذلك لنقل الخبرات لشباب أطباء المستشفى، تناولت فيه كيفية الكشف عن مرض التهاب العصب البصري وكيفية معرفة أعراضه، كما ناقشت الاختلاف بين التهاب العصب البصرى المرتبط بالسكر والضغط، والتهاب العصب اللويحي.

     

    وأوضح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بصناع الخير، أن اليوم التوعوي تضمن أيضًا عمل مسح طبي للحضور من الأهالي حول أمراض الشبكية بتوقيع الكشف الطبي عليهم، بالإضافة إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية للأهالي ضمن حملة "عنيك في عنينا" بالمستشفى.

     

168c3480-d368-4e26-b3ee-2bf9730e3610.jpg

البوم الصور