صناع الخير للتنمية

    تاريخ الخبر : 14 , أكتوبر , 2019

     

    نجحت مبادرة "أولادنا فى عنينا" التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمصرف المتحد،  في تنظيم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون والأنيميا والسكري، اليوم الاثنين، بمدرسة والي ميزار بقرية تونس بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

     

    ونجحت القافلة في الكشف على 625 طالب، وتوزيع 268 عبوات أدوية الأنيميا، بالإضافه إلى توزيع 325 عبوة قطرات للعيون، وأخذ مقاييس 95 نظارات للطلاب المستحقين وفقًا للتشخيص، وتحويل 3 طلاب لإجراء عمليات مختلفه، كما تم تحويل 14 لأمراض جلدية.

     

    وتهدف المبادرة إلى الكشف عن أمراض العيون والتى لها تأثير كبير على التحصيل الدراسي للطلاب، من خلال فحصهم بأحدث الأجهزة الطبية، كما يتم فيها الكشف عن أمراض الأنيميا وهي من الأمراض المنتشرة فى مصر ولها تأثير كبير على الأستيعاب للتلميذ وتركيزه، ويتم علاج الطالب المصاب ومتابعته حتى يتم القضاء على الأنيميا، كما تقوم المبادرة بعمل مسح على نسبة السكر لدى الطلاب.

     

    وتتكفل المبادرة بالكشف وتوزيع القطرات العلاجية لأمراض العيون، وكذلك أدوية علاج الأنيميا والنظارات الطبية والعمليات الجراحية بالمجان، وذلك تحت إشراف مجموعة من كبار أطباء العيون وأطباء الأطفال  بجامعة القاهرة.

     

    وتحظى المبادرة بدعم كبير من المصرف المتحد إيمانًا بالدور الذي تقوم به مبادرة "أولادنا في عنينا" والتي تهدف إلى  تقديم خدمات طبية متميزة لتلاميذ المدراس في المناطق الأكثر احتياجًا، كما أنها تحظى بدعم من وزارة التربية والتعليم، وتوفير كافة السبل لها لتقدم أفضل خدماتها لطلاب المدارس في مستوى محافظات الجمهورية.

      

    يذكر أن مبادرة أولادنا فى عنينا نجحت العام الماضي في توقيع الكشف الطبي لأمراض الأنيميا والسكري والعيون لـ١٧ ألف تلميذ بالمدارس، وأجرت 35 عملية تصحيح حول وزراعة عدسة وتصحيح جفون وزرع عين صناعية، كما قامت بتوزيع نظارات على تلاميذ يحتاجون لنظارات طبية وفق التشخيص أثناء القوافل وذلك بمحافظات القاهرة، الفيوم، وسوهاج، وجنوب سيناء، والمبادرة مستمرة وتعد هذة القافلة الثانية لهذا العام.

     

8edb1b70-7c55-4611-bc91-bba1392ebc5a.jpg

البوم الصور