صناع الخير للتنمية

    تاريخ الخبر : 28 , أكتوبر , 2019

     

    تنظم غدًا مبادرة "أولادنا فى عنينا" التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية والمصرف المتحد برئاسة المصرفي أشرف القاضي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم خاص من اتحاد بنوك مصر برئاسة المصرفي هشام عز العرب، قافلة طبية للكشف على العيون وعمل تحاليل الأنيميا والسكر والأمراض الجلدية لطلاب مدرسة حسن الطماع الابتدائية بحلوان، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا وقيادات المصرف المتحد وقيادات اتحاد بنوك مصر.

     

    وأكدت جيهان أبو حسين، رئيس قطاع ايثار للمسئولية المجتمعية بالمصرف المتحد، أن قافلة الكشف على طلاب مدرسة حسن الطماع هي باكورة تعاون بين المصرف المتحد وصناع الخير بدعم من اتحاد بنوك مصر، حيث قام الاتحاد بتطوير المدرسة تطوير شامل.

     

    وأشارت أبو حسين، إلى أن القافلة ستقوم بالكشف على عيون الطلاب جميعًا، بالإضافة إلى صرف الأدوية مباشرة للتلاميذ الذين يعانون من مشاكل في العيون، كما سيتم أخذ مقاييس للنظارات للطلاب التى يتم تشخيصهم ويحتاجون إلى نظارات، وسيتم إجراء عمليات للطلاب الذين يحتاجون إلى عمليات.

     

    من جانبه، أوضح هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصناع الخير، أن القافلة تشمل أيضًا إجراء تحاليل الأنيميا والسكر لجميع طلاب المدرسة وتوقيع الكشف عليهم بواسطة استشارين من جامعة القاهرة وصرف الأدوية اللازمة لهم.

     

    وتابع عبد الفتاح، أنه سيتم إقامة عيادة ضمن فعاليات القافلة للدكتور هاني الناظر سيقوم بالكشف فيها على أمراض الجلدية للطلاب وتشخيص حالاتهم، وصرف أدوية لهم بالمجان.

     

    يذكر أن مبادرة "أولادنا فى عنينا" أنطلقت هذا العام بمحافظة الفيوم ونظمت بها ثلاث قوافل طبية، ونجحت العام الماضى فى توقيع الكشف الطبى لأمراض الأنيميا والسكري والعيون ل ١٧ ألف تلميذ بالمدارس، وأجرت 35 عملية تصحيح حول وزراعة عدسة وتصحيح جفون وزرع عين صناعية، كما قامت بتوزيع نظارات على تلاميذ يحتاجون لنظارات طبية وفق التشخيص أثناء القوافل وذلك بمحافظات القاهرة، الفيوم، وسوهاج، وجنوب سيناء، والمبادرة مستمرة هذا العام وتعد هذه القافلة الرابعة التي تنظمها المبادرة.

     

     

.jpg(50).jpg

البوم الصور