صناع الخير للتنمية

    تاريخ الخبر : 05 , ديسمبر , 2019

     

    كرمت جامعة عين شمس مؤسسة صناع الخير للتنمية؛ لجهودها في محاربة العمى من خلال إطلاقها وتنفيذها لمبادرتي "عنيك في عنينا" و"أولادنا في عنينا" وتقديم أفضل الرعاية الصحية للأطفال.

     

    جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها جامعة عين شمس في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ونظمتها  كلية الدراسات العليا للطفولة بالجامعة وحضرها الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.

     

    وفي كلمته خلال الاحتفالية، قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، إن المؤسسة لن تدخر جهدًا في الحد من الإعاقة، مضيفا أن جهود  مؤسسة صناع الخير مع الأطفال في سبيل دعمهم لمواجهة مشكلات الإبصار ومثنمًا الحد من الإعاقة يعكس إيمان المؤسسة بأهمية قضيتهم وضرورة حصولهم على حقوقهم.

     

    وأضاف زمزم، أن مؤسسة صناع الخير أطلقت مبادرة "عنينك في عنينا" وهي مبادرة شبابية لمكافحة مسببات العمى من خلال الاستعانة بأفضل أجهزة الكشف على العيون وإجراء العمليات في أفضل المراكز الطبية والمجهزة بأحدث الأجهزة، وأكد أنه اهتماما بصحة تلاميذنا أطلقت المؤسسة مبادرة عنيك في عنينا للكشف على أمراض العيون والأنيميا والسكري بالاستعانة بأفضل معامل التحاليل المتخصصة وأفضل استشاري طب الأطفال بجامعة القاهرة، وقد أجرت المبادرة عدة قوافل بالمدارس في عدد من المحافظات.

     

    ومن جهته أعرب الدكتور، محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، عن سعادته لتواجده بالاحتفالية مثمنًا جهود مؤسسات المجتمع المدني في دعم ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والحد من الإعاقة بالأصل معتبرهم الداعم الرئيس لهم، مؤكدًا وقوف الجامعة دائمًا بجانب أبناءها من ذوي الهمم والقدرات الخاصة سواء كانت نشاطات تعليمية أو ترفيهية ثقافية ورياضية أو تنمية قدرات ومهارات، كما قدم الشكر لأهالي الأبناء المتواجدين لدورهم الأسري المهم في تربية أبناءهم وتشجيعهم برغم إعاقتهم إلا أنهم مصرين على تحقيق أحلامهم.

     

_(3)(24).jpg

البوم الصور