صناع الخير للتنمية

    تاريخ الخبر : 26 , فبراير , 2019

     

    وقعت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، وذلك لمكافحة أمراض القلب والعيون والسمع، والأنيميا والسكري ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

     

    وشهد توقيع البروتوكول حضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ووقعه كلا من الدكتورة نيفين القباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، والأستاذ مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، واللواء عبد الحكيم حموده المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

     

    وصرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار مبادرة "حياة كريمة"، حيث سيتم إجراء عمليات زرع القوقعة، وعمليات القلب، وتوفير الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة كالسكر وأنيميا الأطفال ، وأيضا إطلاق القوافل الطبية المشتركة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

     

    وأضاف زمزم، أن مؤسسة صناع الخير للتنمية، تتبنى استراتيجية جديدة حيث سيتم إضافة عمليات القلب، وزراعة القوقعة إلى قطاع الصحة ضمن قطاعات عمل المؤسسة، إلى جانب مبادرات "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى، وأيضا "أولادنا في عنينا" للكشف عن الأنيميا والسكري والعيون، مشيرا إلى أن المؤسسة تشارك بقوة في مبادرة "حياة كريمة" لخدمة أهالينا من غير القادرين.

     

    يُذكر أن مؤسسة صناع الخير للتنمية ووزارة التضامن الاجتماعي أطلقوا الأسبوع الماضي أولى قوافل الكشف عن الأنيميا والسكري والعيون لأطفال بلا مأوى، حيث تم توقيع الكشف الطبي علي الأطفال بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالفيوم.

     

_2.jpg

البوم الصور